html, body{ width:100%; overflow-x:hidden; }

غرفة معيشة

افكار ديكور غرفة المعيشة (مع صور)

أفكار ديكور غرفة المعيشة 

ما هي أهم غرفة في منزلك؟ لو قمت بسؤال أصحاب المنازل، فستجد أن أغلب الإجابات ستكون “غرفة المعيشة”، فهي تشكّل قلب المنزل ووسطه، وتُعطي الانطباع الأول للزائرين، ولأهمية هذه الغرفة، فهو مهم أيضًا إظهارها بأفضل طريقة ممكنة واستغلالها لعكس صورة أصحاب المنزل.
ولأن هذه الغرفة مهمة، نجد الكثير من الأفكار حول العالم لتزيينها واتقان الديكور الخاص بها، وإن كنت ترغب بعمل ديكور لغرفة المعيشة، فنحن نقدم لك أكثر من 50 فكرة يُمكنك الاستفادة منها واستخدامها في منزلك الخاص.
مصادر الصور ادناه من المواقع elledecor و housebeautiful.
1- هذا التصميم التقليدي وذو الطابع الغربي، مناسب جدًا للبيوت المفتوحة أو ذات النوافذ والأبواب الكبيرة، ونلاحظ الاعتماد على الأثاث الخشبي في المنضدة والكراسي وطاولة التلفاز بالإضافة لباب الشرفة.

التصميم التقليدي وذو الطابع الغربي

2- لِلمسة ملكية تقليدية وذات طابع أوروبي بامتياز، يُمكن لغرفة المعيشة أن تتزين بنجفة كلاسيكية واعتماد اللون الرمادي أو الأبيض القاتم، كما ونلاحظ وجود السقف المستعار من الجبس.

 

ملكية تقليدية وذات طابع أوروبي بامتياز

3- أحد التصاميم الأنيقة والجميلة، وهي الديكور المخملي، فنلاحظ استخدام الطبقة المخملية في قماش الأريكة، كما وأن ألوان الغرفة ذات كثافة مخملية ومتناسقة مع الأريكة، وتم اعتماد الأثاث البسيط والزجاجي.

 

ستخدام الطبقة المخملية في قماش الأريكة

4- يتناسب هذا التصميم مع محبي الطبيعة والحيوية، فهو يعطي الشعور بالراحة ويأخذك لمكان آخر فعليًا، ويُمكنك استخدام الستائر والأرائك واضفاء اللون الأخضر القاتم إلى الأبيض لتشكيل هذا الديكور.

 

التصميم مع محبي الطبيعة والحيوية

5- هل تمتلك مساحة ضيقة في شقة مثلًا وترغب باستغلالها؟ يُمكنك الاستفادة من هذا الديكور الذي يعتمد بشكل كبير على النافذة الكبيرة ووضع ستارة قصيرة، كما وأن الطاولة بالمنتصف تجذب الانتباه.

 

الديكور الذي يعتمد بشكل كبير على النافذة الكبيرة ووضع ستارة قصيرة

6- في حال أردت جذب انتباه الزوّار بشدّة ، فكل ما عليك فعله هو استغلال الحائط المباشر بمدخل الغرفة ووضع ملصق حائط على جميع مساحة الحائط ومحاولة جعل الأثاث الآخر في الغرفة بسيطًا لكي لا يسرق الأضواء عن الحائط. وتناسق الألوان بالطبع عامل أساسي ومهم.

 

استغلال الحائط المباشر بمدخل الغرفة ووضع ملصق حائط

7- من منا لا يحب الأزهار؟ ولكن إن أردت استغلال حبك للزهور بعمل ديكور غرفة المعيشة، فيُمكنك أخذ الإلهام من هذا التصميم الراقي والذي يعتمد على استخدام ستائر بتصميم أزهار، واستخدام بعض لمسات اللون الوردي أو الأرجواني.

 

ستخدام بعض لمسات اللون الوردي أو الأرجواني.

8- تصميم قوي يعتمد فقط وكليًا على درجتين من الألوان لإعطاء صورة أنيقة وقوية بنفس الوقت، ونلاحظ الترتيب الدقيق لخزانة الحائط والأرائك واستخدام اللونين الأبيض والرمادي.

 

درجتين من الألوان لإعطاء صورة أنيقة وقوية بنفس الوقت

 

9- قد تحتاج لاستخدام الكثير من الأخشاب في حال أردت عمل ديكور غرفة معيشة هادئ وعتيق وبنفس الوقت عصري وبسيط، فيُمكنك تأمل هذا التصميم وملاحظة توظيف الأخشاب في عمل الحائط المباشر واستغلاله لإضافة شاشة تلفاز ومكيف.

 

الكثير من الأخشاب في حال أردت عمل ديكور غرفة معيشة

 

10-  هذا التصميم يُعطيك القدرة على التركيز بنشاطك أيًا كان، فُمكنك القراءة أو مشاهدة التلفاز بكل تركيز بهذا التصميم الهادئ والعصري، والذي يلعب فيه تناسق الألوان الداكنة دورًا كبيرًا، فنلاحظ استغلال اللونين الأبيض والأسود.

 

فنلاحظ استغلال اللونين الأبيض والأسود.

 

11- لتقوم بإبراز غرفة المعيشة عن باقي أجزاء المنزل، يُمكنك فقط التلاعب بتنسيق الألوان في الغرفة بوضع أثاث وسجاد من نفس اللون بدرجات مختلفة، كما نُلاحظ في الصورة، وجود تناسق بين لون الأريكة الأرجواني والسجادة على الأرض وصولًا إلى الأزهار على المنضدة.

 

12- تصميم عصري بامتياز، ويتكوّن من ألوان متناسقة للجدران وألوان فاقعة في الأثاث وخاصة في الأرائك، ونلاحظ استخدام بعض الكماليات ذات الشكل البسيط، كالنجفة في السقف أو السُلم على الحائط.

 

13- إن كنت من محبي الفن، فيُمكن دائمًا استغلال غرفة المعيشة لإظهار ما نحب، حيث يُمكن وضع بعض اللوحات الفنية أعلى الحائط أعلى الأريكة، ونلاحظ استخدام الألوان الفاتحة على الجدران والأريكة والسجادة، مع بروز بعض الأثاث كالكرسي المنفصل والمصباح باللون الأحمر.

 

 

14- اللون الذهبي هو من أكثر الألوان جذبًا للانتباه، وخاصّة على المعادن، فيُمكنك توظيف بعض الأثاث الذهبي اللون والمعدني لإبراز بعض الزوايا داخل غرفة المعيشة، فنلاحظ في هذا التصميم كيف قامت الخزانة الصغيرة والكؤوس الذهبية بإبراز الحائط الخلفي والمنضدة في المنتصف.

 

15- في حال كنت من محبي التصاميم العصرية ولكنّك متعلق بكل ما هو تقليدي، فيُمكنك المزج بينهما وخلق تصميم مميز كما هو في الصورة، فيُمكنك اعتماد الطابع العصري في ترتيب الأثاث، مع الإبقاء على الحس العتيق المتكوّن في الكُتب والرفوف.

 

 

16- المساحات الكبيرة لغرف المعيشة قد تشكّل عقبة لأصحاب المنازل وقد يقعون في حيرة عن كيفية استغلالها واختيار أفضل ديكور مناسب، سوف يساعدك هذا التصميم الذي يمزج بين جميع الأثاث اللازم مع الحفاظ على تنسيق وديكور راقي وبسيط.

 

 

17- تلاعبك بالديكور يُمكنّك من خلق البيئة التي تحب في غرفة واحدة، وبهذه الفكرة، يُمكنك جعل غرفة المعيشة ملكية وراقية، ببضع حركات فقط، بدءًا من تغليف السقف واعتماد الستائر الذهبية مع وضع شجرتي نخيل صغيرتين.

 

 

18- في حال كنت تسكن في منزل بإطلالة على المدينة وتود استغلال هذه الإطلالة، تستطيع الاستفادة من هذا التصميم المتواضع والعصري الذي لا يشتت الانتباه عن الإطلالة الأهم، كل ما يوجد هو أريكتين صغيرتين وطاولة زجاجية.

 

 

19-تصميم للغرف الواسعة، ويتميز بدمجه لأكثر من فكرة في واحدة والحصول على هذا الديكور المتكون من اللوحات الفنيّة على الحائط والستائر ذات اللون المثير للانتباه والطاولة الدائرية في المنتصف.

 

 

20-كما نُلاحظ، فإن من أهم عوامل الديكور الجميل هو تناسق الألوان، وكما نرى في هذا التصميم، فقد تم استغلال تناسق اللونين السُكري والأرجواني القاتم.

 

الديكور الجميل هو تناسق الألوان

21- تم في هذا التصميم استغلال التناسق بين ألوان الوسادات على الأريكة وإطارات اللوحات على الحائط، كما وتم تنسيق الألوان بين الأريكة نفسها وجدران الغرفة، إلى جانب وضع بعض اللمسات العتيقة كالكراسي المنفصلة والسجادة.

 

ستغلال التناسق بين ألوان الوسادات على الأريكة وإطارات اللوحات

 

22- تصميم ممتلئ ومتماثل، فنجد أن طرفي الغرفة متشابهين، وهذا ما يُميز الديكور عن غيره، فيكون الأشخاص مقابلين لبعضهم، ونُلاحظ استخدام اللون الأخضر الزمردي مع الأبيض.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة استخدام اللون الأخضر الزمردي مع الأبيض.

 

23-ورق الحائط يٌمكنه خلق أفكار عديدة، وبالرغم من أن استخدامه تقليدي وليس بالجديد، إلا أنه لا يزال يحافظ على رونقه، فنلاحظ في هذا التصميم وجود ورق الحائط باللونين البيج والأبيض القاتم، وهو الشيء المشترك مع الأرائك والمصابيح.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

 

24- من أجمل التصاميم العصرية والتي تُعطيك إحساسًا باتّساع المساحة الداخلية للغرفة وتوحي أيضًا بالراحة والهدوء عن طريق استخدام أثاث متناسق بالشكل واللون ووضع طاولة زجاجية في المنتصف، كما هو الحال بالنسبة للستائر الطويلة والبيضاء.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

 

 25- هذا التصميم مناسب جدًا للبيوت ذات الجدران الزجاجية والمناطق المفتوحة، حيث يتمركز التصميم بمنطقة تبعد قليلًا عن الزجاج، للحفاظ على جمال الإطلالة وعدم التأثير عليها، ونجد أن الأثاث عصري بامتياز وأنيق.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

 

26- هذا التصميم الحديث يستخدم اللون الفضّي ليدل على الحداثة والعصرية، مع استخدام لمسات فنيّة في تصاميم الأثاث وبعض العناصر حول الغرفة، فيُمكن ملاحظة هذا في أشكال الأرائك وبعض التحف والعناصر على الطاولات والجدران.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

 

27- أحد الأفكار المبدعة في الديكور، هي استخدام بعض عناصر الأثاث لجذب الانتباه بألوانها أو أشكالها، فنُلاحظ في هذا التصميم لون وسائد الأرائك والمنضدة القماشية في المنتصف، فألوانها تجذب الانتباه.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

 

28- ليس من الضروري جعل الأثاث مركزًا في منتصف غرفة المعيشة، فيُمكن وضع التركيز بأحد الزوايا، وخاصّة للبيوت ذات المساحة الصغيرة، ولإفساح الطريق أمام زوايا أخرى من الغرفة.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

 

29-  بالنسبة لهذا الديكور الفني بالكامل، يُمكن الاستفادة من المساحات الصغيرة والجدران لخلق بيئة متناسقة من الألوان والأشكال، فنجد تناسقًا كبيرًا بين ألوان الأرائك والجدار، كما هو الحال في الكماليات الأخرى.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

 

23- يُناسب هذا التصميم غرف المعيشة ذات الإطلالة المفتوحة والنوافذ الكبيرة، وفي هذا الديكور، لم يتم الاعتماد على الأرائك الكبيرة بشكل أساسي، فنجد أريكة واحدة وثلاثة كراسي منفصلة، ونُلاحظ الاعتماد على الأخشاب.

 

افكار ديكور غرفة المعيشة

روابط ذات صلة :

 

طريقة توزيع الغرف في البيت – نقاط مهمة وأساسية
الديكور الداخلي – 5 انواع مع صور
ديكور تلفزيون – 30 فكرة ابداع مع صور [2022]
تصاميم منازل من الخارج – 30 فكرة رائعة مع صور
تصاميم بيوت من الداخل – 21 فكرة رائعة مع صور